تعديل

الأربعاء، 22 يونيو 2011

652,899 مشترك في برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي



أصدر مركز المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريرا أوضح فيه أن أعداد الحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بلغ 652,899 متقدم.

يأتي ذلك في أطار مشروع تقوم بتنفيذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع منظمة اليونسكو ومؤسسة (ايه.سى.دى ال) والذي يهدف إلى حصول مليون مواطن من شباب الخريجين وطلبة المدارس والجامعات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بالحكومة والقطاع العام على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يهدف المشروع إلى القضاء على أمية الكمبيوتر ورفع مستوى المعرفة في تكنولوجيا المعلومات. وتعد الرخصة الدولية هي شهادة معترف بها في جميع دول العالم وتستخدمها 144 دولة لضمان جودة مستخدمي تكنولوجيا المعلومات في أدارة الأعمال، وأصبحت الرخصة الدولية شرطا أساسيا في عدد كثير من دول العالم لاستكمال مراحل التعليم المختلفة والترقي في الوظائف وتتكون من سبع اختبارات في المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي.

ويشارك في تنفيذ هذا البرنامج وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر
مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر (ECDL-F)، التي تقع مقرها في دبلن بأيرلندا، هي الهيئة العالمية المختصة والسلطة التي تصدر التراخيص الخاصة بالرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر ECDL والرخصة الدولية لاستخدام الكمبيوتر ICDL والتي تعتبر بمثابة المعايير الدولية لاعتماد مهارات مستخدم الكمبيوتر. ولقد قامت المؤسسة، بدورها الرائد، بتحديد محتوى البرنامج وتطويره والتزامنا تجاه تبني أساليب تصميم اختبارات دقيقة والتزامنا أيضاً بأفضل معايير الجودة. وتنبع شخصيتنا المتميزة من توجهنا الاجتماعي القوي وهدفنا غير الربحي والدعم الفريد الذي نحظى به من جانب أكثر من 50 جمعية كمبيوتر دولية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن المكتب الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا للدول العربية التابع لمكتب اليونيسكو
المكتب الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا للدول العربية التابع لمكتب اليونيسكو بالقاهرة هو أحد أهم المكاتب الميدانية لمنظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (اليونيسكو). أُنشئ المكتب في عام 1947، ويخدم حالياً 17 دولة عربية. ومثله كمثل جميع مكاتب اليونيسكو الميدانية الأخرى، فمهمته تتمثل في المساهمة في الحفاظ على الأمن والسلام في العالم من خلال تشجيع التعاون الفكري بين الأمم عن طريق التعليم والعلوم والثقافة والتواصل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أُنشئت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أكتوبر 1999 لتيسير دخول مصر في مجتمع المعلومات العالمي. وتحمل الوزارة على عاتقها مسئولية دعم تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية، وبالتالي النهوض بالصادرات وخلق فرص العمل. كما تختص الوزارة بتشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد باعتبارها أداة لتحقيق أهداف التنمية القومية، وإرساء أسس مجتمع المعرفة في مصر بالتعاون مع الهيئات الحكومية الأخرى والمجتمع المدني والقطاع الخاص. ولقد مضت الوزارة، منذ إنشاءها عام 1999، بخطوات ثابتة لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ولقد أتت هذه الجهود ثمارها بالفعل، حيث تشهد مصر إزدهاراً في هذا القطاع ونمواً يصل إلى 25% سنوياً.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة التعليم العالي
تتولى وزارة التعليم العالي مسئولية رسم سياسات قطاع التعليم العالي وتخصيص الأموال العامة وغيرها من الموارد المادية للجامعات ومعاهد التكنولوجيا المتقدمة وإنشاء الجامعات والكليات الجديدة واعتماد المؤسسات الجديدة التي تمنح الدرجات العلمية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم هي الوزارة المسئولة عن جميع مدارس التعليم ما قبل الجامعي ويصل عددها إلى 36332 مدرسة حكومية وخاصة وبها ما يربو على 15 مليون طالب (2004). وتهدف الوزارة إلى استخدام التكنولوجيا للنهوض بالعملية التعليمية وخلق جيل جديد من المطورين للقوى العاملة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة الدولة للتنمية الإدارية
تعمل وزارة الدولة للتنمية الإدارية على توفير نظام إداري قادر على مواكبة التغيير وفي الوقت ذاته لا يمارس سلطة على المواطن، بل يقدم له الخدمة المتميزة بدقة وكفاءة ويوصلها له في مكان تواجده بالشكل والأسلوب الذي يناسبه، بالإضافة إلى منحه الفرصة للمشاركة بفاعلية في عملية التنفيذ

لمن رخصة ICDL وماهى الشروط وكيف أبدأ؟؟؟؟؟؟





    لمن رخصة ICDL؟
    الشروط
    كيف أبدأ؟
    التدريب
    الاختبارات
    الشهادة
    ما الذي يمكن أن أتعلمه؟
    ما هي أهمية حصولي على الرخصة؟
لمن هذه الرخصة؟
الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي شهادة في مجال تكنولوجيا المعلومات متاحة لجميع المواطنين المصريين الذين يحتاجون أو يرغبون في إظهار أنهم يتوافقون والمعايير الدولية من حيث تمتعهم بالكفاءة الكاملة في استخدام الكمبيوتر الشخصي وتطبيقات الكمبيوتر العامة وأنه على دراية بالمفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات. وهذه الرخصة مناسبة لجميع الأشخاص في جميع تخصصات العمل والشباب الذي يدخل سوق العمل ويود أن يكون لديه المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات.
***********************************************************************************
الشروط

    يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية
    يجب أن يكون لدى المتقدم المعرفة الأساسية بتطبيقات الكمبيوتر العامة ومفاهيم تكنولوجيا المعلومات.
    بمجرد تسجيل المتقدم في أحد المراكز، لا يُسمح بانتقاله من مركز إلى أخر بداخل نفس المحافظة.
    يدفع المتقدم مبلغ 200 جنيه مصري لمركز التدريب كتأمين، ويسترده بمجرد حصوله على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر.
    يُسمح للمتقدم بالاستفادة من منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدخول الامتحانات في الوحدات دراسية السبعة لمرة واحدة فقط.
    وفي حالة الرسوب في مادة، يلتزم المتقدم بدفع مبلغ 20 جنيه لمركز الاختبار بمجرد إعادة الاختبار فيها.
    المستندات التي يجب تقديمها لمركز تدريب الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي: نسخة من بطاقة الرقم القومي، و2 صورة شخصية، ونسخة من آخر مؤهل دراسي تم الحصول عليه، ونسخة من شهادة الإعفاء من الجيش.
    يعتمد تلقي المتقدم لبطاقة التسجيل/المهارات على أسبقية التسجيل والالتحاق.

***********************************************************************************
كيف يمكنني أن أبدأ؟

    سجل على الموقع الإليكتروني (يتم اختيار مركز الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر في استمارة التسجيل الإليكترونية)
    إذهب إلى المركز الذي اخترته، وقدم المستندات المطلوبة والتحق بالتدريب.

    احصل على بطاقة التسجيل/ المهارات من المركز واملآها. وتعتبر هذه البطاقة وثيقة التسجيل الخاصة بالرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL و توفرها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجاناً في جميع مراكز ICDL المعتمدة. وتستخدم هذه البطاقة ، وهي عبارة عن ورقة من حجم A4، في تسجيل كل النماذج الدراسية التي اجتازها المتقدم بنجاح، وبها قسم لتسجيل بيانات الطالب الشخصية (بما في ذلك رقم البطاقة الشخصية). ويُسمح فقط لمراكز الاختبار المعتمدة بإجراء الاختبارات. وجدير بالذكر، أن مراكز الاختبارات هي المراكز المعتمدة من مكتب اليونيسكو بالقاهرة وتخضع لرقابة كل من وزارة الاتصالات ومكتب اليونسكو.

***********************************************************************************
التدريب
يُقدم تدريب الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر بوسائل متعددة منها التدريب في قاعة محاضرات باستخدام أساليب تدريس يقودها المدرب والتكليفات التي يتم القيام بها دون توجيه ، أو من خلال التدريب القائم على الوسائط المتعددة، والذي غالباً ما يكون اختيار الدراسة بالمنزل.
***********************************************************************************
الاختبارات

    اختبار ICDL الرئيسي هو اختبار إليكتروني - تستخدم العديد من المراكز برامج اختبار إليكترونية حيث يؤدي لمتقدم متحان على الكمبيوتر، والذي يقوم آلياً بتقييم أداء الممتحن وتقديم النتيجة (النجاح أو الرسوب) فور انتهائه من الاختبار لكل من المتقدم والمركز. ومن شأن استخدام آلية الاختبار الإليكتروني تبسيط إجراءات الإختبار والإدارة في مراكز الاختبار وجعلها أكثر كفاءة.
    مدة كل اخنبار 45 دقيقة. وممنوع استخدام الكتب أو أي وسيلة مساعدة أخرى خلال الاختبار.
    مجموع النجاح في كل اختبار هو 75%
    يمكن أداء الاخنبارات السبعة بأي ترتيب.
    يجب ألا تتجاوز مدة التدريب والاختبار الثلاثة أشهر، منها شهر للتدريب وشهران منذ تاريخ أداء أول اختبار.
    يسمح للمتقدمين الراسبين في اختبارات ICDL بدخول الاختبار مرة أخرى ولكن على نفقتهم الخاصة.

***********************************************************************************
الشهادة
يتُمنح شهادة الرخصة الدولية للقيادة الكمبيوترICDL بعد أداء الاختبار في الوحدات الدراسية السبعة بنجاح. ولن يتم إصدار الشهادة فوراً بواسطة مركز الاختبارات، حيث تقوم وزارة الاتصالات بإصدار الشهادة أولاً وإرسالها إلى المركز بعد ذلك. ويمكن للمتقدم تسلم الشهادة من مركز الاختبارات الذي امتحن فيه. و هذه الشهادة تَصدر بالمجان، وعلى المتقدمين استعادة رسوم التأمين من المركز الذي استلموا منه شهادة ICDL.
***********************************************************************************
ما الذي يمكن أن أتعلمه؟
صُمم منهج رخصة ICDL وحُدث بواسطة لجنة من الخبراء لضمان ارتباطه بسوق العمل والتطورات التكنولوجية وتغطيته للمفاهيم الأساسية للحاسب الآلي وتطبيقاته العملية واستخدامه في مكان العمل والمجتمع. ويتكون المنهج من سبعة وحدات دراسية، على الطالب أن يجتاز كل منها بنجاح قبل حصولة على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر. ويوفر برنامج ICDL- مصر حالياً منهج ICDL النسخة الرابعة.

الوحدة الأولى هي اختبار نظري للمعرفة بالكمبيوتر بشكل عام، أما باقي الوحدات من 2 إلى 7 فتتناول المهارات العملية كما يلي:

    الوحدة الأولى: المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات
    الوحدة الثانية: إدارة الملفات ونظم التشغيل
    الوحدة الثالثة: معالجة النصوص
    الوحدة الرابعة:الجداول الإليكترونية
    الوحدة الخامسة: قواعد البيانات
    الوحدة السادسة: العروض التقديمية
    الوحدة السابعة: أسس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

^ أعلي
ما هي أهمية حصولي على الشهادة؟

    شهادة من الخبراء تعترف بمعرفتك ومهاراتك

    حصولك على شهادة ICDL يعني أنك الأن معتمد دولياً وتفي بالمعايير والشروط الدولية في هذا المجال.
    فرص عمل أفضل

    فبالإضافة إلى أن هذه الشهادة تثبت قدرتك على استخدام تطبيقات الكمبيوتر، فهي تعني أيضاً أن مهارات معترف بها في 146 دولة حول العالم من قبل الحكومات وأصحاب العمل والمؤسسات العلمية.
    مرونة التعلم واكتساب المهارات

    إن شهادة ICDL تعني مهارات مرنة وغير مرتبطة ببرنامج معين، أي أن المهارات التي تكتسبها ستساعدك في العمل على تطبيقات معظم شركات البرمجيات سواء في الوقت الحالي أم مستقبلاً.

الماده الدراسيه ووحدات الدراسهicdl




المادة الدراسية
وحدات الدراسة
  الوحدة الاولي :المفاهيم الاساسية لتكنولوجيا المعلومات
  الوحدة الثانية: إدارة الملفات ونظم التشغيل
  الوحدة الثالثة: معالجة النصوص
  الوحدة الرابعة: الجداول الإليكترونية
  الوحدة الخامسة: قواعد البيانات
  الوحدة السادسة: العروض التقديمية
  الوحدة السابعة: أسس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
********************
الوحدة الأولى: المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات
تستلزم الوحدة الأولى "المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات" من المتقدم أن يكون لديه فهم ببعض المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات على المستوى العام. ويجب أن يكون المتقدم على دراية بمكونات الكمبيوتر الشخصي من حيث المكونات الصلبة والبرمجيات لفهم بعض مفاهيم تكنولوجيا المعلومات مثل تخزين البيانات والذاكرة. ويجب أن يفهم المتقدم أيضاً كيفية استخدام شبكات المعلومات ضمن عمل الكمبيوتر ويكون على دراية باستخدامات تطبيقات برمجيات الكمبيوتر في الحياة اليومية. كما ينبغي على المتقدم أن يفهم موضوعات الصحة والسلامة وكذلك بعض العوامل البيئية ذات الصلة باستخدام الكمبيوتر. ويجب أن يكون كذلك على دراية ببعض الموضوعات الأمنية والقانونية الهامة المرتبطة باستخدام الكمبيوتر

***********************************************************************************
الوحدة الثانية: إدارة الملفات ونظم التشغيل
تستلزم الوحدة الثانية "إدارة الملفات ونظم التشغيل" من المتقدم ان يُظهر معرفته وكفاءته في استخدام الوظائف الشائعة للكمبيوتر الشخصي ونظم تشغيله. كما يجب أن يتمكن المتقدم من ضبط الإعدادات الرئيسية واستخدام خصائص المساعدة المدمجة والتعامل مع التطبيقات التي لا تستجيب. ويجب ان يتمكن من العمل بكفاءة في بيئة سطح المكتب وأن يتعامل مع أيقونات سطح المكتب ونافذاته، وأن يتمكن من إدارة الملفات والأدلة والمجلدات وتنظيمها، ومعرفة كيفية صنع نسخة أخرى من الملفات أو الأدلة أو المجلدات ونقلها وحذفها، وكذلك ضغط الملفات واستخلاصها. كما يجب أن يفهم المتقدم ماهية فيروس الكمبيوتر وأن يتمكن من استخدام برنامج البحث عن الفيروسات. وعلى المتقدم أيضاً أن يُظهر القدرة على استخدام أدوات التحرير البسيطة وإدارة الطباعة الموجودة في نظام التشغيل.

***********************************************************************************
الوحدة الثالثة: تحرير النصوص
تستلزم الوحدة الثالثة "تحرير النصوص" من المتقدم أن يظهر القدرة على استخدام تطبيق تحرير النصوص على الكمبيوتر. كما يجب أن يتمكن المتقدم من تنفيذ المهام اليومية ذات الصلة بإنشاء وتنسيق والإنتهاء من مستندات محرر النصوص صغيرة الحجم وتكون جاهزة للتوزيع. وينبغي أن يتمكن المتقدم من نسخ النص ونقله فيما بين المستندات، وأن يًظهر كفاءة في استخدام بعض الخصائص المرتبطة بتطبيقات تحرير النصوص مثل إنشاء جداول قياسية واستخدام الصور والاشكال في المستند وكذلك استخدام أدوات دمج البريد.

***********************************************************************************
الوحدة الرابعة: الجداول الإليكترونية
يستلزم النموذج الرابع "الجداول الإليكترونية" من المتقدم أن يعي مفهوم الجداول الإليكترونية و يُظهر القدرة على استخدام تطبيق الجداول الإليكترونية على الكمبيوتر. ويجب أن يفهم المتقدم أيضاً ويتمكن من أداء المهام المتعلقة بإنشاء وتنسيق وتعديل واستخدام جداول إليكترونية محدودة النطاق وتكون جاهزة للتوزيع. كما يجب أن يتمكن من توليد صيغ رياضية ومنطقية قياسية وتطبيقها باستخدام الصيغ والدوال القياسية. وينبغي أن يُظهر المتقدم الكفاءة في إنشاء الأشكال البيانية والتوضيحية وتنسيقها.

***********************************************************************************
الوحدة الخامسة: قواعد البيانات
تستلزم الوحدة الخامسة "قواعد البيانات" من المتقدم أن يعي بعض المفاهيم الأساسية الخاصة بقواعد البيانات وأن يُظهر القدرة على استخدام قواعد البيانات على جهاز الكمبيوتر. ويجب أن يتمكن المتقدم من إنشاء وتعديل الجداول والاستفسارات والاستمارات والتقارير وإعداد المخرجات الجاهزة للتوزيع. كما ينبغي أن يتمكن المتقدم من ربط الجداول ومعالجة المعلومات واستعادتها من قواعد البيانات باستخدام الاستفسارات وأدوات التصنيف المتاحة في الحزمة البرمجية.

***********************************************************************************
الوحدة السادسة: العروض التقديمية
تستلزم الوحدة السادسة "العروض التقديمية" من المتقدم أن يُظهر الكفاءة في استخدام أدوات العروض التقديمية على جهاز الكمبيوتر. كما يجب أن يتمكن المتقدم من أداء مهام مثل إنشاء العروض التقديمية وتنسيقها وتعديلها وإعدادها باستخدام تصميمات الشرائح بهدف العرض وتوزيع النسخ المطبوعة. ويجب أيضاً أن يتمكن المتقدم من نسخ ونقل النصوص والصور والرسوم والأشكال البيانية بداخل العرض التقديمي الواحد أو بين عدد من العروض التقديمية. وينبغي أن يُظهر المتقدم القدرة على القيام ببعض العمليات الشائعة الخاصة بالصور والرسوم البيانية والأشكال المرسومة واستخدام مؤثرات عرض الشرائح.

***********************************************************************************
الوحدة السابعة: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تنقسم الوحدة السابعة "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" إلى قسمين. القسم الأول هو "المعلومات" ويتطلب أن يكون المتقدم لديه فهم ببعض المفاهيم والمصطلحات المرتبطة باستخدام الإنترنت والأخذ في الحسبان بعض اعتبارات الأمنية. كما يجب أن يتمكن المتقدم من أداء بعض مهام البحث الشائعة على الشبكة باستخدام تطبيق تصفح الويب وأدوات محركات البحث المتاحة. وينبغي أن يتمكن كذلك من نقل الموضوعات إلى المواقع الكبرى، وطباعة صفحات الشبكة ومخرجات البحث. كما يجب أن يتمكن المتقدم من تصفح وملء الاستمارات الموجودة على الشبكة. أما القسم الثاني "الاتصالات"، فيُطلب من المتقدم أن يتمكن من إدراك بعض المفاهيم الخاصة بالبريد الإليكتروني وبعض الاعتبارات الأمنية ذات الصلة بالبريد الإليكتروني. كما يجب أن يُظهر المتقدم القدرة على استخدام برنامج البريد الإليكتروني في إرسال واستقبال الرسائل وإرفاق الملفات برسائل البريد؟ كما يجب أن يتمكن المتقدم من تنظيم وإدارة مجلدات / أدلة الرسائل الموجودة في برنامج البريد الإليكتروني.


الرخصة الدوليه وفوائدها والمعايير الدوليه لها




ما هي الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر؟
الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي اختبار للمهارات العملية والكفاءات وتتكون من سبعة وحدات دراسية منفصلة تغطي الجانب العملي والنظري للكمبيوتر. وللحصول على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، يجب أن يجتاز المتقدم الاختبار في الوحدات السبعة بنجاح. الوحدة الأولى هي اختبار نظري للمعرفة بالكمبيوتر بشكل عام، أما باقي الوحدات من 2 إلى 7 فتتناول المهارات العملية كما يلي:

    الوحدة الأولى: المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات
    الوحدة الثانية: إدارة الملفات ونظم التشغيل
    الوحدة الثالثة: معالجة النصوص
    الوحدة الرابعة:الجداول الإليكترونية
    الوحدة الخامسة: قواعد البيانات
    الوحدة السادسة: العروض التقديمية
    الوحدة السابعة: أسس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

***********************************************************************************
لمن هذه الرخصة؟
الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي شهادة في مجال تكنولوجيا المعلومات متاحة لجميع المواطنين المصريين الذين يحتاجون أو يرغبون في الارتقاء بمهارات استخدام الكمبيوتر وفقا للمعايير الدولية. وهذه الرخصة مناسبة لجميع الأشخاص في جميع تخصصات العمل وبالأخص شباب الخريجين الذي يود أن يكون لديه المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات لتأهيله لدخول سوق العمل.
***********************************************************************************
فوائد شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر
تعود شهادة ICDL بعدد لا حصر له من الفوائد على الأفراد والمنظمات والمجتمع بشكل عام.

الفوائد التي تعود على الأفراد/ المتقدمين:

    زيادة مهارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الضرورية والمعرفة بها.
    زيادة الثقة في استخدام الكمبيوتر
    توفير مؤهل معترف به دولياً
    تحسين المستقبل الوظيفي والتنقل بين الوظائف.
    توفير القاعدة التي يمكن من خلالها الانطلاق نحو مستوى أعلى من التعليم في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات

الفوائد التي تعود على أصحاب الأعمال:

    زيادة الإنتاجية
    خفض التكلفة
    رفع جودة المنتجات
    تقليل الوقت المهدر
    تحقيق الاستغلال الأمثل لمصادر تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات
    تقديم عائد أكبر على استثمارات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

***********************************************************************************
مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر
مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر هي الهيئة العالمية المختصة بالبرنامج العالمي الرائد لاعتماد مهارات المستخدم النهائي للكمبيوتر وهو الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر والمعروف خارج أوروبا بالرخصة العالمية لقيادة الكمبيوتر ICDL. كما أن مؤسسة ECDL هي مؤسسة غير هادفة للربح تسعى إلى مساعدة المستوى العام لمهارات الكمبيوتر بالمجتمع وتوفير إمكانية الوصول إلى مجتمع المعلومات للجميع. وتمتلك المؤسسة عدد من المكاتب في دبلن وبروكسل وسنغافورة.
***********************************************************************************
المعايير الدولية
شهادة ICDL/ECDL هي معيار عالمي معترف به دولياً لاعتماد مهارات الكمبيوتر لدى المستخدم النهائي، وتتبناها الحكومات والمنظمات الدولية والشركات على حد سواء. ونظراً لمستوى جودة الشهادة غير المسبوق وحياديتها بالإضافة إلى الفلسفة الاجتماعية الفريدة لمؤسسة ECDL، كلها عوامل جعلت من رخصة ICDL/ECDL خياراً حيادياً للحكومات والمنظمات الدولية في العالم           بأسره.

عن الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الالى About ICDL


الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر هي البرنامج العالمي الرائد لاعتماد مهارات الكمبيوتر للمستخدم النهائي. ويوفر البرنامج فرصة الحصول على الشهادة الدولية لمن يرغب في اكتساب مهارات ومعرفة تكنولوجيا المعلومات وفقاً للمعايير الدولية.

ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى المتقدمين في مهارات الكمبيوتر وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وزيادة كفاءتهم في استخدام الكمبيوتر الشخصي وتطبيقات الكمبيوتر والارتقاء بمستقبلهم المهني من خلال منحهم شهادة معترف بها دولياً.

وجدير بالذكر أن الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر متاحة في 146 دولة حول العالم وتم ترجمتها إلى 38 لغة. فلقد أصبحت هذه الشهادة معياراً دولياً تتبناه الحكومات والمنظمات الدولية ومجتمع الأعمال الدولي على حد سواء.

وتمتد أصول رخصة ICDL إلى أوروبا وتمتلكها وتنسقها مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر (ECDL-F)، وهي منظمة غير هادفة للربح، يقع مقرها في دبلن بأيرلندا. ولقد تم تشكيل هذه المؤسسة لتنسيق استحداث مفهوم الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر/الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر ICDL/ECDL والتعاون في هذا الصدد بجميع أنحاء العالم من خلال شبكة من المراكز المرخصة. وتعتبر رخصة ICDL بمثابة النسخة الدولية من ECDL للاستخدام خارج دول الإتحاد الأوروبي، ولكنها نسخة طبق الأصل من حيث المنهج ومحتوى الاختبارات وسبل الاختبار والمراجعة والاعتماد.

إن رخصة ICDL هي شهادة تكنولوجيا المعلومات الوحيدة التي يعترف بها الاتحاد الأوروبي في الوقت الحاضر. ولقد وضعت مؤسسة ECDL-F مجموعة من المعايير ومقاييس الجودة التي تحكم الإجراءات الخاصة بمفهوم ICDL وتضمن عمله بنفس الصورة في جميع الدول الأعضاء من خلال الالتزام بمعايير الجودة المشتركة.
The International Computer Driving License (ICDL) is the world’s leading end-user computer skills certification program offering youth an internationally accredited certification at no cost. The program raises candidates’ level of ICT and computer skills and increases their level of competency in using personal computers and common computer applications.  ICDL also improves job prospects by providing an internationally recognized qualification.
ICDL is available in 146 countries and has been translated into 38 languages. It has become a global benchmark adopted by governments, international organizations and the international business community alike.
ICDL has its origin in Europe and is owned and coordinated by the European Computer Driving License Foundation (ECDL-F), a non-profit organization that’s based in Dublin, Ireland. The Foundation was formed to coordinate the introduction and cooperation of the ICDL/ECDL Concept throughout the world through a network of licensees. The ICDL is an international version of ECDL for use outside the EU countries.  It is identical to ECDL in terms of syllabus and test content, as well as methods of testing, auditing and accreditation.
The ICDL is the only European Union recognized IT qualification at present. The ECDL-F has produced a set of standards and quality guidelines which govern the procedures for the ICDL concept and ensure its operation in a consistent manner in all member countries through adherence to these common quality standards.

القرءان الكريم بصوت مشاهير القراءmp3


قال رسول الله صل الله عليه وسلم
إقرؤا القرءان فإنه يأتى يوم القيامة شفيعا" لأصحابه
صدق رسول الله صل الله عليه وسلم 

اقدم لكم القرءان الكريم بصوت معظم القراء

















































وفى الختام أسأل الله العظيم 

أن يجعل القرءان ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا

آمين



مواقع عربيه تقدم خدمه ارسال رسائل مجانا برقم جوالك


افضل موقعين لإرسال رسائل  مجانيه

ارسال الرساله بنفس رقم جوالك  وباللغه العربيه 

وطبعا عدد الرسائل محدود جدا بس احسن من المواقع الاجنبيه

ودا اول موقع بص وطل

ودا ثانى موقع إسلام ويب

موقع جميل لإرسال رسائل sms مجانا لأى جوال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاى ليكو النهارده بموقع جامد

تقدر تبعت منو رسائل زى ما انت عاوز

ملحوظة

الموقع مش بيدعم العربى

دوس هنا

ابعت 10 رسائل مجانا وباللغه العربيه وبرقم جوالك


الســـلام عليكـــم ورحمة الله وبركاته

دلوقـــتي معانـــا موقع بيرســـل 10 مسجات عند الإشتراك فيـــه مجانى

وكمــان بيوصلو برقم جوالـــك

أولآ إعمل تسجيل جديد أدخـــل الإسم والرقم أدخل رقمك شبيه بالإدخال هذا 2010¤¤¤¤¤¤¤
وبعد كده هيبعتلك رساله علي ألإيميـــل وعلي الجوال هيعطـــيلك فيهـــا كود لما تخم علي حسابك هيقـــولك غير مفعـــل لغايـــه متكتب الكـــود ألذي أرسلهولك وبعد ماتنشـــطو أدخل علي رساله جديده

هيقـــولك أدخل أسم الصديق تدخله رقـــم الهاتف الذي تريد الإرســـال أليه

والرســـاله وبعد كـــده بعد 15ث الرســـاله توصـــل 
رابط الموقع هنا



Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More