تعديل

الأربعاء، 22 يونيو 2011

652,899 مشترك في برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي



أصدر مركز المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقريرا أوضح فيه أن أعداد الحاصلين على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي بلغ 652,899 متقدم.

يأتي ذلك في أطار مشروع تقوم بتنفيذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع منظمة اليونسكو ومؤسسة (ايه.سى.دى ال) والذي يهدف إلى حصول مليون مواطن من شباب الخريجين وطلبة المدارس والجامعات وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والعاملين بالحكومة والقطاع العام على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يهدف المشروع إلى القضاء على أمية الكمبيوتر ورفع مستوى المعرفة في تكنولوجيا المعلومات. وتعد الرخصة الدولية هي شهادة معترف بها في جميع دول العالم وتستخدمها 144 دولة لضمان جودة مستخدمي تكنولوجيا المعلومات في أدارة الأعمال، وأصبحت الرخصة الدولية شرطا أساسيا في عدد كثير من دول العالم لاستكمال مراحل التعليم المختلفة والترقي في الوظائف وتتكون من سبع اختبارات في المهارات الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي.

ويشارك في تنفيذ هذا البرنامج وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر
مؤسسة الرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر (ECDL-F)، التي تقع مقرها في دبلن بأيرلندا، هي الهيئة العالمية المختصة والسلطة التي تصدر التراخيص الخاصة بالرخصة الأوروبية لاستخدام الكمبيوتر ECDL والرخصة الدولية لاستخدام الكمبيوتر ICDL والتي تعتبر بمثابة المعايير الدولية لاعتماد مهارات مستخدم الكمبيوتر. ولقد قامت المؤسسة، بدورها الرائد، بتحديد محتوى البرنامج وتطويره والتزامنا تجاه تبني أساليب تصميم اختبارات دقيقة والتزامنا أيضاً بأفضل معايير الجودة. وتنبع شخصيتنا المتميزة من توجهنا الاجتماعي القوي وهدفنا غير الربحي والدعم الفريد الذي نحظى به من جانب أكثر من 50 جمعية كمبيوتر دولية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن المكتب الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا للدول العربية التابع لمكتب اليونيسكو
المكتب الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا للدول العربية التابع لمكتب اليونيسكو بالقاهرة هو أحد أهم المكاتب الميدانية لمنظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة (اليونيسكو). أُنشئ المكتب في عام 1947، ويخدم حالياً 17 دولة عربية. ومثله كمثل جميع مكاتب اليونيسكو الميدانية الأخرى، فمهمته تتمثل في المساهمة في الحفاظ على الأمن والسلام في العالم من خلال تشجيع التعاون الفكري بين الأمم عن طريق التعليم والعلوم والثقافة والتواصل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أُنشئت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أكتوبر 1999 لتيسير دخول مصر في مجتمع المعلومات العالمي. وتحمل الوزارة على عاتقها مسئولية دعم تطور صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية، وبالتالي النهوض بالصادرات وخلق فرص العمل. كما تختص الوزارة بتشجيع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء البلاد باعتبارها أداة لتحقيق أهداف التنمية القومية، وإرساء أسس مجتمع المعرفة في مصر بالتعاون مع الهيئات الحكومية الأخرى والمجتمع المدني والقطاع الخاص. ولقد مضت الوزارة، منذ إنشاءها عام 1999، بخطوات ثابتة لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكانيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ولقد أتت هذه الجهود ثمارها بالفعل، حيث تشهد مصر إزدهاراً في هذا القطاع ونمواً يصل إلى 25% سنوياً.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة التعليم العالي
تتولى وزارة التعليم العالي مسئولية رسم سياسات قطاع التعليم العالي وتخصيص الأموال العامة وغيرها من الموارد المادية للجامعات ومعاهد التكنولوجيا المتقدمة وإنشاء الجامعات والكليات الجديدة واعتماد المؤسسات الجديدة التي تمنح الدرجات العلمية.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم هي الوزارة المسئولة عن جميع مدارس التعليم ما قبل الجامعي ويصل عددها إلى 36332 مدرسة حكومية وخاصة وبها ما يربو على 15 مليون طالب (2004). وتهدف الوزارة إلى استخدام التكنولوجيا للنهوض بالعملية التعليمية وخلق جيل جديد من المطورين للقوى العاملة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نبذة عن وزارة الدولة للتنمية الإدارية
تعمل وزارة الدولة للتنمية الإدارية على توفير نظام إداري قادر على مواكبة التغيير وفي الوقت ذاته لا يمارس سلطة على المواطن، بل يقدم له الخدمة المتميزة بدقة وكفاءة ويوصلها له في مكان تواجده بالشكل والأسلوب الذي يناسبه، بالإضافة إلى منحه الفرصة للمشاركة بفاعلية في عملية التنفيذ

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More